joomla templates شفق نيوز

Sat07262014

Last update02:35:52 PM

 

رئاسة كوردستان تدين اغتيال كرمياني: هذه الاعمال تسيء للإقليم ولا نقبل بها

  • PDF
تقييم المستخدم: / 5
ضعيفجيد 

شفق نيوز/ أدانت رئاسة اقليم كوردستان العراق الجمعة اغتيال الصحفي الكوردي كاوة كرمياني، معتبرة بأن هذه الأعمال "تسيء للإقليم ولا يمكن القبول بها".

altوكان الصحفي كاوة محمد المعروف كاوة كرمياني قد تلقى 10 رصاصات مساء أمس عندما فتح ثلاثة مسلحون النار عليه أمام منزله في قضاء كلار بمحافظة السليمانية مما أدى لمقتله على الفور.

وقالت رئاسة كوردستان في بيان ورد لـ"شفق نيوز" إن "هذا الخبر المؤسف آلمنا جميعا وندينه بشدة هذه الجريمة اللا انسانية ونقدم تعازينا الى عائلته وذويه".

وطالبت الحكومة وجميع المؤسسات ذات العلاقة بـ"العمل على ايجاد مرتكبي هذه الجريمة النكراء وتقديمهم للعدالة".

وكان أقارب كرمياني قد أكدوا تلقيه تهديدات بالتصفية نتيجة عمله في كشف الفساد الاداري والمالي في المؤسسات والاجهزة الحكومية في قضاء كلار.

ويعمل كرمياني، الذي ولد في كلار عام 1982 كرئيس تحرير صحيفة رايل، ومراسل آوينة نيوز.

وشددت رئاسة كوردستان بالقول "لايمكن القبول باغتيال وقتل الابرياء والصحفيين في بلادنا، وعدا ان هذا سيكون سببا في ايذاء الناس وتشويه استقرار البلاد وزعزعة طمأنينة المواطنين فانه سيكون له تاثير سيء على سمعة اقليم كوردستان ولهذا".

وأكدت على وجوب أن "تكون السيادة للعدالة والحرية وحماية استقرار المواطنين".

وتفاقمت الهجمات ضد الصحفيين في العراق خلال الاشهر الثلاثة الماضية، حيث بلغ عدد الصحفيين الذين قتلوا خلال هذه المدة 8 صحفيين، ستة منهم في محافظة الموصل، وواحد في البصرة، والاخر في قضاء كلار التابع لمحافظة السليمانية.

ع ب / ع ص

goals

اخبار كوردية: الأكثر قراءة