joomla templates شفق نيوز

Sat07262014

Last update02:35:52 PM

 

نجوم الغناء الايراني "إبي، منصور، جمشيد" في اربيل لاحياء حفلات اعياد نوروز

  • PDF
تقييم المستخدم: / 13
ضعيفجيد 
شفق نيوز/ كشفت شركة كوفان الفنية في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، الثلاثاء، عن استضافة ثلاثة من كبار نجوم الغناء الايراني يومي 26 و27 من شهر آذار المقبل لاحياء حفلات غنائية بمناسبة اعياد نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة.

 

وقال مدير الشركة رمضان محمد، في حديث لـ"شفق نيوز"، ان "ثلاثة من ابرز المطربين الايرانيين وهم (ابي، منصور، جمشيد) سيقوم باحياء حفلات غنائية في اربيل خلال يومي 26 و27 من شهر آذار المقبل "، مشيرا الى ان "هذه الحفلات مفتوحة للجمهور في احدى كبريات القاعات في اربيل".

واعلن محمد ان "سعر بطاقة الدخول 40 دولارا للشخص الواحد في اليوم الاول"، منوها الى ان "اليوم الثاني فهو مخصص للشخصيات الهامة الـ(vip) وسيكون سعر البطاقة للشخص الواحد 500 دولارا".

وتابع محمد ان "السنوات السابقة شهدت قدوم الكثير من الفنانين الايرانيين الى اربيل لاحياء الحفلات وكان الجمهور الايراني يحضر الى الاقليم عبر المنافذ الحدودية وبقوم بالاستقبال الحاشد لهؤلاء الفنانين".

وأستدرك محمد ان "اعتراضات الحكومية الايرانية ومضايقاتها للجمهور في المنافذ الحدودية المتشوق لرؤية هؤلاء الفنانين والاستماع الى فنهم، ادى الى عدم احياء اية حفلة للفنانين الايرانيين في العام الماضي".

ويحتفل الكورد في 21 آذار مارس من كل عام بعيد نوروز الذي يعد عيداً قومياً وتاريخياً تعبيراً عن الحرية والتخلص من الظلم إضافة إلى أنه يمثل رأس السنة الجديدة في التقويم الكوردي المعتمد منذ 2712 عام.

ويرتبط عيد نوروز بميثولوجيا كوردية قديمة تروي أنه كان هناك ملك ظالم اسمه ازدهاك يقتل أبناء الشعب وفي هذا اليوم تمكن شخص يدعى كاوا حداد من قتله وإنقاذ الشعب من ظلمه.

م م ص

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 26 شباط/فبراير 2013 11:33

goals

اخبار كوردية: الأكثر قراءة