joomla templates شفق نيوز

Sun09212014

Last update01:12:26 AM

 

الداخلية تشكّل لجنة تحقيقية بحادثة جريدة التآخي وتوعز بتوقيف حمايتها

  • PDF
تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

شفق نيوز/ أعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن تشكيل لجنة تحقيقة للكشف عن ملابسات حادثة جريدة التآخي والجهات التي تقف وراءها، فيما اوعزت بتوقيف حماية مبنى الجريدة لعدم التصدي للمسلحين الذين اقتحموا المبنى.

 

altوذكر بيان صادر عن الوزارة ورد لـ"شفق نيوز"، ان "الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان هادي الاسدي أمر بتشكيل لجنة تحقيقية لكشف ملابسات حادثة الاعتداء على مبنى جريدة التاخي الواقع في منطقة الكرادة شارع 42 بعد قيام مسلحين مجهولين باقتحام مبنى الجريدة ومصادرة اسلحة حراس مبنى الجريدة وبعض اجزاء الحواسيب الخاصة بالجريدة".

واضاف البيان ان الاسدي "اوعز بتوقيف القوة الامنية الخاصة بحماية مبنى جريدة التاخي لعدم اعتراضهم المسلحين واتخاذ الاجراءات الواجب بحقهم"، مشيراً الى "تكليف قوة بقيادة الشرطة الاتحادية لاتخاذ اجراءات سريعة وكفيلة بحماية المبنى والعاملين فيها ومطاردة الجماعات المسلحة واجراء مسح شامل للمنطقة بالتعاون مع الجهد الاستخباري".

ونقل البيان عن الاسدي قوله ان واحد من اهم المهام الامنية لوزارة الداخلية هي حماية الحريات والممتلكات العامة والشخصية وحماية المؤسسات كافة ولاسيما الاعلامية منها"، مبيناً ان "الوزارة لن ولم تتهاون مع كل من يقصر في واجباته من منتسبيها بهذا الخصوص".

وكان رئيس تحرير صحيفة التآخي التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني بدر خان السندي، مساء امس الاثنين، عن أن مجموعة مسلحة هاجمت مقر الصحيفة في بغداد وصادروا محتوياتها بعد ان هددوا العاملين فيها.

وصحيفة التاخي تابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني.

goals

اخبار عراقية: الأكثر قراءة