joomla templates شفق نيوز

Fri11282014

Last update12:00:00 AM

 

 

الاردن يغلق قناة عراقية بعد اعتقال مديرها وايقاف بث اخرى يدعمها "الخنجر"

  • PDF
تقييم المستخدم: / 5
ضعيفجيد 

شفق نيوز/ أكدت الحكومة الأردنية الثلاثاء إغلاق قناة "العباسية" العراقية المعارضة وذلك بعد أنباء عن اقتحام مقرها من قبل قوات الأمن الأردنية الأربعاء الماضي واعتقال العاملين فيها. من جهتها تتحسب قنوات عراقية أخرى تبث من الأردن لقيام عمّان بالإجراء نفسه ضدها.

alt وأوضح رئيس هيئة الإعلام الأردنية أمجد القاضي في تصريح اطعلت عليه "شفق نيوز" معلقا على إغلاق قناة العباسية أن الإغلاق حصل بالفعل، لكنه نفى وجود أي ضغوط من الحكومة العراقية على بلاده لإغلاق القناة.

وقال إن قناة العباسية التي كانت تبث من أراضيه بشكل سري ودون الحصول على ترخيص.

ونفى بشدة تلقي الحكومة الأردنية أي طلبات من الحكومة العراقية لإغلاق قناة العباسية أو أي قناة أخرى، لكن مواقع إعلامية عراقية مقربة من رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي تحدثت عن استجابة الأردن لضغوط مارستها بغداد لإغلاق العباسية وقنوات أخرى معارضة تبث من الأردن بعد اتهامات لها بالتحريض الطائفي.

واعتقلت الشرطة الأردنية أثناء دهم مقر القناة مساء الأربعاء الماضي مدير القناة هارون محمد كما اعتقلت 12 من العاملين فيها.

ونقل موقع الجزيرة عن إعلامي عراقي قال إنه فضل عدم الكشف عن اسمه أن قنوات إعلامية عراقية أخرى بدأت تتحسب لأي إجراء ضدها من قبل السلطات الأردنية.

وقال إن قناة "الفلوجة" المملوكة لرجل الأعمال العراقي خميس الخنجر أوقفت بثها من عمان بعد إغلاق السلطات الأردنية قناة العباسية.

وتتخذ قنوات عراقية عدة من الأردن مقرا لبثها- بحسب إعلاميين عراقيين- ومنها قنوات بغداد والفلوجة والعباسية والبابلية ودجلة وغيرها.

يشار إلى أن المالكي كان توعد الشهر الماضي القنوات الفضائية ووسائل الإعلام بإجراءات عقابية شديدة إذا تعرضت للجيش وما يقوم به من عمليات في غرب البلاد.

ودعا حينها الأجهزة المعنية إلى مراقبة برامج الفضائيات التي تطعن في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، مضيفا أنه يصنف ما تقوم به هذه القنوات تحت بند "الخيانة العظمى".

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 10 حزيران/يونيو 2014 16:57

goals

اخبار عراقية: الأكثر قراءة