joomla templates شفق نيوز

Thu10232014

Last update10:30:01 PM

 

الداخلية تنشر صورة جديدة لزعيم "داعش" ابو بكر البغدادي

  • PDF
تقييم المستخدم: / 112
ضعيفجيد 

شفق نيوز/ أعلنت وزارة الداخلية، الاربعاء، عن عثورها على صورة لزعيم تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام"، ما يعرف اعلامياً بـ"داعش" المدعو "ابو بكر البغدادي" خلال عمليات القوات الامنية الجارية ضد المجاميع المسلحة في البلاد.

 

altوقال بيان صادر عن الوزارة تحصلت "شفق نيوز"، على نسخة منه إنه "بعد الضربات الموجعة لأوكار الإرهاب، وتشتت فلول تنظيم ما يسمى بداعش الإرهابي وعمليات إلقاء القبض على العناصر الإجرامية ومن بينها قيادات إرهابية مهمة وسقوطها في يد العدالة، حصلت الأجهزة الأمنية الاستخبارية على آخر صورة للمجرم الإرهابي (أبو بكر البغدادي)".

واضاف ان "الأجهزة الأمنية قد استطاعت في وقت سابق الحصول على ثلاث مكاتبات بخط يده، الملطخة بدماء الأبرياء، مما يدل على قرب الإيقاع برأس الفتنة".

ودعا البيان "المواطنين الى الإدلاء بأي معلومات تساعد على الإسراع في عملية إلقاء القبض على هذا المجرم الذي عاث بالأرض فسادا".

ودخل تنظيم القاعدة الى العراق بشكل رسمي بعد سقوط النظام السابق ومع دخول القوات الامريكية والاجنبية، وكانت تسمى آنذاك "قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين"، بقيادة (ابو مصعب الزرقاوي) الذي كان مرتبطاً بأسامة بن لادن.

وكان هدف التنظيم المعلن محاربة القوات الاجنبية ممّا اكسبهم تعاطف ودعم بعض المناطق "السنية"، ولكن سرعان ما استبدل اهدافه وبدأ يشن هجمات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة والاسلحة الكاتمة على الاجهزة الامنية من الجيش والشرطة والمدنيين والمقاولين الاجانب ووزارات الدولة ومؤسساتها والمنظمات الدولية وتكفير فئات من الشعب العراقي.

وبعد مقتل الزرقاوي في ديالى بغارة جوية امريكية استهدفته في محافظة ديالى وسط العراق، تغير اسم التنظيم ليحمل تسمية "دولة العراق الاسلامية"، ومع اندلاع الصراع المسلح بين قوات الرئيس السوري بشار الاسد، ومعارضيه اعلنت قيادة تنظيم القاعدة في العراق عن دمجها مع قاعدة سوريا ليكونا "دولة العراق والشام" بقيادة ابي بكر البغدادي.

ي ع

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 29 كانون2/يناير 2014 17:09

goals

اخبار عراقية: الأكثر قراءة