joomla templates شفق نيوز

Wed11262014

Last update12:00:00 AM

 

 

الجيش العراقي ينفذ عملية عسكرية لملاحقة "داعش" في سامراء

  • PDF
تقييم المستخدم: / 33
ضعيفجيد 

شفق نيوز/ اعلنت قيادة عمليات سامراء، الخميس، عن تنفيذ عملية عسكرية بالتزامن مع التي تجري في صحراء الأنبار غربي العراق لمطاردة فلول تنظيم ما يسمى تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام"، ما يعرف اختصاراً بـ"داعش".

 

altوقال قائد العمليات الفريق الركن صباح الفتلاوي في بيان ورد لـ"شفق نيوز"، إن قيادة عمليات سامراء استنفرت جميع إمكانياتها العسكرية وتجري حاليا عمليات أمنية في جزيرة سامراء، وجلام سامراء، والمناطق المحيطة بمدخل سامراء من جهة العاصمة بغداد.

وأضاف الفتلاوي أن "العملية العسكرية التي تنفذها عمليات سامراء تأتي في إطار التوجيهات التي أطلقها القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لملاحقة زمر التكفير والإرهاب، وهي امتداد للعمليات العسكرية الجارية في صحراء الأنبار".

وتابع أن "حصيلة العمليات العسكرية الجارية ستعلن رسميا بعد الانتهاء من جميع تفاصيلها لدواع أمنية خاصة بسير التحقيقات".

وكان القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي قد اعلن قبل ايام عن بدء عمليات امنية واسعة في صحراء الانبار بمختلف صنوف الأجهزة الأمنية لملاحقة أعضاء تنظيم القاعدة، اطلق عليها تسمية ثأر قائد الفرقة السابعة محمد الكروي الذي قتل ومعه مجموعة من الضباط والجنود اثناء مطاردته عدداً من عناصر تنظيم القاعدة.

وتشن قوات قتالية مدعومة بغطاء جوي منذ ايام عملية عسكرية واسعة في المناطق الصحراوية من الانبار امتدادا للحدود السورية والاردنية ضد معاقل تنظيم بعد مقتل عدد من القادة العسكريين.

ي ع

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 26 كانون1/ديسمبر 2013 13:14

goals

اخبار عراقية: الأكثر قراءة