joomla templates شفق نيوز

Tue10212014

Last update05:58:14 PM

 

المالكي: تفجيرات مدينة الصدر والدورة تقع ضمن مخطط واحد لدول تسعى لإشعال الطائفية

  • PDF
تقييم المستخدم: / 4
ضعيفجيد 

شفق نيوز/ وصف رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، الاثنين، اعمال العنف الاخيرة ومنها تفجير مجلسي عزاء في منطقتي مدينة الصدر والدورة في بغداد أنها "مخطط" من قبل دول تسعى لـ"إشعال فتيل الطائفية" في البلاد، داعياً المواطنين الى التعاون مع الاجهزة الامنية لإحباط ذلك المخطط.

 

altوقال المالكي في بيان له تحصلت "شفق نيوز"، على نسخة منه إنه "أثبتت الأعمال الإجرامية الجبانة التي قامت بها المجموعات الإرهابية التكفيرية خصوصا التفجيرات الارهابية التي استهدفت مجالس العزاء في مدينة الصدر والدورة وغيرهما من المناطق بإسلوب واحد عبرالانتحاريين والأحزمة الناسفة ، إنها تقع ضمن مخطط واحد لهؤلاء القتلة وأسيادهم في الدول التي تسعى من خلال امكاناتها المالية وأجهزتها المخابراتية الى إشعال فتيل الفتنة الطائفية مجددا وتقسيم العراق وتمزيق نسيجه الاجتماعي".

وأضاف المالكي ان "التمسك بالوحدة الوطنية ورص الصفوف هما السبيل لإلحاق الهزيمة بهذا المخطط الإجرامي الخطير".

وتابع "إننا إذ نتقدم بأحر التعازي الى عوائل الشهداء وأخلص الدعاء بشفاء الجرحى، فإننا نعاهد أبناء شعبنا العزيزعلى أن قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية لن تتوقف عن ملاحقة الارهابيين وستواصل التصدي لهم بكل حزم وقوة".

ودعا المالكي الى "المزيد من التعاون بين المواطنين والأجهزة الأمنية والتحلي بأعلى درجات اليقظة من أجل تفويت الفرصة على العصابات التكفيرية الجبانة ومن يقف وراءها وإفشال مخططهم الذي يستهدف وحدة العراق وزعزعة أمنه وإستقراره".

وكان 275 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بتفجرين انتحاريين استهدفا سرادق عزاء في مدينة الصدر شرقي العاصمة، أول أمس السبت، بحسب بيان صادر عن قيادة عمليات بغداد.

وشهدت منطقة الدورة جنوبي بغداد، أمس الاحد، تفجيراً مماثلاً على مجلس عزاء قتل واصيب على اثره العشرات من الاشخاص.

وتصاعدت أعمال العنف في العراق منذ مطلع العام الحالي لتسجل أعلى مستوياتها في خمسة أعوام.

ي ع

 

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 أيلول/سبتمبر 2013 14:35

goals

اخبار عراقية: الأكثر قراءة