joomla templates شفق نيوز

Tue09232014

Last update09:04:44 AM

 

مجلس الوزراء يصادق على قانون التقاعد الموحد

  • PDF
تقييم المستخدم: / 23
ضعيفجيد 

شفق نيوز / اعلن مجلس الوزراء العراقي، الثلاثاء، عن مصادقته على قانون التقاعد الموحد، فيما اشار الى ان القانون حدد الحد الادنى للراتب التقاعدي لعموم متقاعدي العراق بـ 400 الف دينار.

 

altوقال المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي في بيان تحصلت "شفق نيوز"، على نسخة منه ان "مجلس الوزراء صادق اليوم على قانون التقاعد الموحد"، مبينا، انه وفقا للقانون الجديد "لا يقل ادنى راتب تقاعدي عن 400 الف دينار".

واعلنت اللجنة القانونية النيابية، في وقت سابق اليوم, الانتهاء من صياغة  مقترح قانون الغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النواب ومجالس المحافظات والمجالس المحلية والرئاسات الثلاث, وفيما اكدت انه جاهز لادراجه في جدول اعمال المجلس للقراءة الاولى, اشارت الى ان القانون يشمل حجز العقارات وقطع الاراضي والسيارات الممنوحة للمسؤولين.

وكانت حشود كبيرة من المحتجين قد انطلقوا يوم السبت الماضي في تظاهرات عمت 14 محافظة عراقية للمطالبة بالغاء القوانين الخاصة بتقاعد النواب واعضاء المجالس المحلية والرئاسات والدرجات الخاصة والوزراء فيما طالبوا بانصاف الشرائح الفقيرة وتحقيق العدالة الاجتماعية، وقد استعملت القوى الامنية العنف ضد المتظاهرين في بعض المحافظات ما ادى الى جرح اعداد منهم، كما نظمت حملة اعتقالات لناشطين.

وادت موجة الغضب العارمة التي اجتاحت البلاد الى اعلان رئيس الوزراء نوري المالكي، عن مساندته ودعمه لمطالب المتظاهرين، وتقديم مطالبهم في جلسة مجلس الوزراء التي تعقد هذا الأسبوع لتشريع قانون خاص بذلك.

ص ز/ ي ع

 

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 03 أيلول/سبتمبر 2013 14:52

goals

اخبار عراقية: الأكثر قراءة