joomla templates شفق نيوز

Sat08022014

Last update08:55:30 AM

 

مسلحون بزي قوات الأمن يقتلون مهجرين عائدين الى مناطق سكناهم في ديالى

  • PDF
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

شفق نيوز/ افاد مسؤول امني في ديالى، الثلاثاء، ان اربعة مهجرين عائدين الى مناطق سكناهم قتلوا على ايدي مسلحين في منطقة زاغنية التي تبعد 25 كم شمال غرب بعقوبة.

 

altوقال المسؤول الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه في حديث لـ"شفق نيوز" ان "العصابات المسلحة من تنظيم القاعدة نصبوا سيطرة وهمية بزي عناصر امنية وقتلوا 4 مواطنين مهجرين عائدين الى منطقة زاغنية التابعة لناحية العبارة  في قضاء بلدروز".

وحذر المسؤول "من خطط تنظيم القاعدة لاعادة مشاهد السيطرات الوهمية واغتيال المواطنين على الهوية، ولاسباب طائفية شبيهة باعوام العنف قبل عام 2008"، داعيا الاجهزة الامنية الى "تشديد قبضتها على الطرق وتكثيف الدوريات الامنية لحماية المدنيين من الجماعات المسلحة".

وتعد حادثة مقتل المهجرين الثانية في ديالى بعد قيام مسلحين بنصب نقطة تفتيش وهمية واعدام 4 مواطنين من عشيرة الزركوش الكوردية على طريق حمرين – خانقين .

وكان محافظ ديالى عمر الحميري دعا في، تصريح سابق، الى تعزيز امن الطرق الخارجية في ديالى لمواجهة نقاط التفتيش الوهمية التي عدها اداة الارهاب المقبلة لزعزعة الامن والاستقرار الداخلي.

الا ان وزارة الداخلية العراقية نفت وجود اي نقاط تفتيش وهمية واكدت ان عمليات الاغتيال في الآونة الاخيرة جنائية ولا تقف وراءها دوافع طائفية.

وتشهد اوضاع ديالى الامنية تراجعا ملحوظا بعد سلسلة الهجمات التي شهدتها خلال الاشهر القليلة الماضية بالعبوات الناسفة والمفخخات والتي اوقعت نحو 300 قتيل وجريح.

ح ج / ي ع

goals

اخبار عراقية: الأكثر قراءة