joomla templates شفق نيوز

Tue07222014

Last update09:05:57 PM

 

النجف تفتتح نفق "المختار" بكلفة 12.5 مليار دينار

  • PDF
تقييم المستخدم: / 5
ضعيفجيد 

شفق نيوز/ كشفت محافظة النجف، الأحد، عن افتتاحها ثالث نفق ضمن المشاريع الستراتيجية لتطوير البنى التحتية وفك الاختناقات المرورية في الطرق الرئيسة في المحافظة.

altوقال محافظ النجف عدنان الزرفي لـ"شفق نيوز" انه أطلق على النفق الجديد اسم القائد العربي المختار بن أبي عبيدة الثقفي، وهو الثالث المنجز خلال عام 2013.

وأشار إلى أن النفق يعد من المشاريع المهمة ويقع في تقاطع حي ميسان في قضاء الكوفة؛ ومن شانه تسهيل دخول الزائرين والوافدين الى مدينة النجف.

ولفت الزرفي إلى ان نفق المختار من المؤمل ان يستوعب 5000 سيارة في الساعة، مبينا النفق أنجز في سنة ونصف السنة، وبلغت كلفته 12.5 مليار دينار.

وقال إن النفق من شأنه تخفيف وطأة الزخم المروري في المدينة، منوها الى ان النفق سيقلل الحاجة كذلك إلى 20 شرطي مرور كانوا يتواجدون في المكان سابقا.

من جهته، قال رئيس مجلس محافظة النجف خضير نعمة الجبوري لـ"شفق نيوز" ان مشروع نفق المختار أنجز ضمن ميزانية عام 2013 الذي يمثل أحد المشاريع الستراتيجية المهمة، ويسهم في تخفيف الزخم المروري الحاصل في الجزء الشمالي من المحافظة ولاسيما أثناء الزيارات المليونية التي تحتضنها المدينة.

وأضاف ان "اعضاء المجلس صادقوا على ميزانية عام 2014 التي تضم مشاريع كبيرة تتوزع على القطاعات العمرانية والصحية والتربوية كافة فضلاً عن المجالات الأخرى وسيرى المواطن النجفي فرقاً كبيراً في مستوى الاداء الخدمي في المحافظة".

ف ك / ص ز / ع ص

goals

اخبار اقتصــاديــة: الأكثر قراءة