Sun04202014

Last update06:14:33 PM

 

أمانة بغداد تحدد ضوابط تحويل الأراضي الزراعية الى سكنية

  • PDF
تقييم المستخدم: / 4
ضعيفجيد 

شفق نيوز/ حددت أمانة بغداد ضوابط لتحويل الاراضي الزراعية التي شيدت عليها منازل الى أراضٍ سكنية شريطة عدم تأثر التصميم الاساس للعاصمة بالخطوات اللاحقة.

altوقال أمين بغداد وكالة نعيم عبعوب لـ"شفق نيوز"، الاحد إن اللجنة التي شكلت لانهاء ملف تحويل الاراضي الزراعية الى اراضٍ سكنية ستعيد النظر بجميع الاحياء التي شيدت على اراضٍ سكنية في العاصمة وستجري تحويلها الى سكنية في حال انطبقت عليها الضوابط المحددة لذلك.

واضاف، أن امانة بغداد وفقا للتصميم الاساس تريد اعادة تقييم الاراضي السكنية والزراعية التي تحولت الى سكنية كواقع حال لتقديم الخدمات اليها وفقا للقانون والانظمة التي تعتمدها الامانة التي تمنع في الوقت الحالي تقديم الخدمات لمناطق سكنية ذات جنس زراعي.

وحولت الحكومة الشهر الماضي منطقة السفير شرقي بغداد التي تضم مئات المنازل المشيدة على اراضٍ زراعية الى اراضٍ سكنية وشملت بجميع الخدمات البلدية.

وتوجد في العاصمة بغداد اكثر من 200 منطقة سكنية شيدت على اراضٍ ذات جنس زراعي واصبحت واقع حال.

وبين عبعوب أن الاراضي الزراعية التي سكنت من المواطنين ان كانت فيها موافقات رسمية من وزارة البيئة، والزراعية، والمالية ستتحول الى سكنية مع مراعاة عدم الاضرار بالتصميم الاساس للعاصمة، مشيرا الى ان جميع الاحياء ذات الجنس الزراعي ستطبق عليها الضوابط الجديدة ويحسم امرها.

ولفت الى ان الضوابط تشمل ايضا رأي الاستشاري العالمي للتصميم الاساس لمدينة بغداد والغاية من الاجراء هو تقليل المشاكل الخاصة بالسكن.

ولجأ العديد من المواطنين الى خيار تشييد منازلهم على اراض ذات جنس زراعي لرخص اسعارها مقارنة بالاراضي ذات الجنس السكني.

وتوجد ازمة سكن حادة في العراق وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار الدور والأراضي السكنية على نحو غير مسبوق، وتقدر الحكومة حاجة البلاد إلى 3 ملايين وحدة سكنية لتجاوز الأزمة.

ل ح / ك هـ / ع ص

للنشر في المواقع الاجتماعية
Share

اخبار اقتصــاديــة: الأكثر قراءة